Social Icons

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

كيف يمكنني المساعدة في حماية الكمبيوتر من الفيروسات؟

كيف يمكنني المساعدة في حماية الكمبيوتر من الفيروسات؟

 

تنطبق تلك المعلومات على ‎Windows Internet Explorer 7 و‎Windows Internet Explorer 8.
لا تعد حماية الكمبيوتر من الفيروسات والتهديدات الأخرى أمراً صعباً، ولكن يجب أن تكون مثابراً.
  • قم بتثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات. يمكن أن يؤدي تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ على تحديثه بصفة مستمرة إلى المساعدة في الدفاع عن الكمبيوتر ضد الفيروسات. تقوم برامج مكافحة الفيروسات بالبحث عن الفيروسات التي تحاول اختراق البريد الإلكتروني، أو نظام التشغيل، أو الملفات. تظهر فيروسات جديدة كل يوم، ولذلك افحص موقع ويب التابع للشركة المصنعة لبرامج مكافحة الفيروسات بشكل متكرر للحصول على تحديثات. يتم بيع غالبية برامج مكافحة الفيروسات باستخدام الاشتراكات السنوية، التي يمكن تجديدها عند الحاجة. للبحث عن أحد برامج مكافحة الفيروسات، قم بزيارة صفحة موفرو برامج الأمان لـ Windows Vista (متوفر بالإنجليزية) على ويب.
  • لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني. يتم إرفاق العديد من الفيروسات برسائل البريد الإلكتروني حيث تنتشر بمجرد فتح مرفق البريد الإلكتروني. من الأفضل عدم فتح أي مرفق إلا إذا كان شيئًا تتوقعه. يساعد Microsoft Outlook وبريد Windows في حظر المرفقات المحتمل أن تكون خطيرة.
  • الحفاظ على تحديث Windows. تقوم Microsoft دوريًا بإطلاق تحديثات أمان خاصة يمكنها المساعدة في حماية الكمبيوتر. يمكن لهذه التحديثات المساعدة في منع الفيروسات والهجمات الأخرى من خلال إغلاق فجوات الأمان المحتملة. تأكد من تلقي Windows لهذه التحديثات عن طريق تشغيل التحديث التلقائي لـ Windows. لمعرفة كيفية إجراء ذلك، راجع تشغيل التحديث التلقائي أو إيقاف تشغيله.
  • استخدام جدار الحماية.‌ يمكن لـ "جدار حماية Windows" أو أي جدار حماية آخر المساعدة في التنبيه عن نشاط مشبوه إذا كان يوجد أحد الفيروسات أو الفيروسات المتنقلة ويحاول الاتصال بالكمبيوتر. كما يمكنه أيضًا منع الفيروسات والفيروسات المتنقلة والمتطفلين من محاولة تنزيل برامج من المحتمل أن تكون ضارة إلى الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تعديل

تعديل